اعلان نصائح لجعل الطفل ذو شخصية اجتماعية
مدونة التربية والتعليم مدونة التربية والتعليم
مدونة التربية والتعليم

آخر المواضيع

مدونة التربية والتعليم
جاري التحميل ...

نصائح لجعل الطفل ذو شخصية اجتماعية

نصائح لجعل الطفل ذو شخصية اجتماعية


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين ، أما بعد ، احبتي متابعي مدونة التربية والتعليم ، اليوم في قسم نصائح للامهات سوف نقدم لكم نصائح لجعل الطفل ذو شخصية اجتماعية مئة في المئة بحول الله سبحانه وتعالى . 



في الحقيقة امر جد مؤسف لدى الأسرة ان تجد ابنها معزول وشخصيته غير قوية وغير اجتماعية ، وهذا غالبا ما يرجع الى طبيعة الاباء في البيت او يزداد معه، ولهذا يجب على الاباء توجيه الابناء لنجاح الطفل في المستقبل ، كما اننا سوف نساعدكم في تقديم نصائح لجعل الطفل ذو شخصية اجتماعية .

النصيحة الاولى: 
حولي ان تفكر ماهي الطريقة السهلة في دمج الابن مع الاصدقاء في احدى النوادي أو التفاعل مع بقية أفراد الاسرة التى لها اطفال في نفس السن .


النصيحة الثانية:
لا تجبري الطفل ان يجلس مع الضيوف والتحدث معهم ثم اللعب مع أطفالهم من اجل ان يفك العزلة ، ولكن الصواب ان تاخذي الامور بالمهل والتثبت وبالتي هي احسن مع الطفل ، فعليك باخذه الى بعض النوادي واللعب مع الاطفال وخصوصا اللعبة التي يعشقها .

النصيحة الثالثة:
حاولي ان تشتري لابنك الالعاب التي تتكون من شخصين ليتفاعل مع الصديق بكل ما يملك مع حماسة ، بهذه الطريقة سوف يجد الطفل انه يتحاور ويلعب  دون ان يشعر بذلك .


النصيحة الرابعة :
اشتري له القصص للاطفال والتي تتحدث عن الاسرة الاجتماعية والتي سوف تجعله يرغب في تكوين صداقة جماعية .

النصيحة الخامسة
حول ان تتحاور مع الطفل بكـــــــــــــــامل اللطف ورخاوة لتتعرفي على مصدر ضعف شخصيته الاجتماعية ، كما انكي لا ترغمي الطفل ان يتحدث مع الناس او اللعب معهم لربا يكرههم الطفل وتزداد العقدة عن الاول .

النصيحة السادسة
لا تغفل على تقديم مكافحة لتشجيع الطفل 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة التربية والتعليم

2016